"تقرير تنمية التجارة والاستثمار في الصين لعام 2022"

نوع المستند : التقارير

المؤلف

State information service

المستخلص

في ال28 من سبتمبر، عقد معهد البحوث التابع لوزارة التجارة الصينية مؤتمرا صحفيا وندوة بعنوان :“تقرير حول تنمية تجارة التجارة والاستثمار ”الحزام والطريق“ لعام 2022" في بكين. هذه هي السنة الخامسة منذ 2018 التي يتم فيها نشر هذا النوع من التقارير.



وفقا للتقرير، عام 2021 هو علامة بارزة في عملية التنمية في الصين، كما أنه عام متميز للبناء المشترك من خلال خارطة "الحزام والطريق“.حيث تواصل الصين استخدام التنمية المستدامة والمطردة لاقتصادها من أجل انتعاش الاقتصاد العالمي. بعد مرور أكثر من 9 سنوات من العمل المشترك، أصبح البناء المشترك لـ "الحزام والطريق" أكبر منصة تعاون دولي. وذلك لانها تقدم مساهمات مستمرة ومتقدمة وكبيرة في الانتعاش الاقتصادي العالمي.

يوضح التقرير أنه في ظل مواجهة التغيرات الكبيرة التي لم نشهدها منذ قرن والوباء العالمي ”الالتهاب الرئوي التاجي“ ، تتمسك الصين بحزم بمفهوم مجتمع مصير مشترك للبشرية ، وتتخذ دائمًا البنية التحتية كمنطقة ذات أولوية لبناء "الحزام والطريق" ، تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري ،وتعزيز البناء المشترك للتحول الرقمي ولوطن أخضر منخفض الكربون مع دفع عجلة التنمية للبلاد.

الكلمات الرئيسية