الوحدة والتوافق وضخ زخم التنمية - الخطاب الرئيسي للرئيس شي جين بينغ في حفل افتتاح الدورة الثالثة لمنتدى قمة التعاون الدولي "الحزام والطريق" لا يزال يتردد صداه عالميًا

نوع المستند : الدراسات

المؤلف

State information service

المستخلص

مع استعراض الإنجازات التاريخية لمبادرة الحزام والطريق على مدى السنوات العشر الماضية، وتلخيص التجارب الناجحة، والإعلان عن الإجراءات الثمانية التي اتخذتها الصين لدعم مبادرة الحزام والطريق عالية الجودة، ألقى الرئيس شي جين بينغ كلمة رئيسية في حفل افتتاح منتدى قمة التعاون الدولي الثالث لـ "الحزام والطريق" موضحا اتجاها جديدا، وفتح رؤية جديدة، وضخ زخم جديد لـ "الحزام والطريق".



لا تزال خطابات الرئيس شي جين بينج تثير صدى واسع النطاق في المجتمع الدولي. ويعتقد الرأي العام والشعب في الخارج أن الخطاب يبني الوحدة والتوافق ويلهم القوة من أجل التقدم. وقد حقق منتدى القمة هذا نتائج مثمرة، مما يعكس الجاذبية الكبيرة والتأثير العالمي للبناء المشترك لـ "الحزام والطريق“. وأشاروا إلى أنه مع بداية العقد الذهبي المقبل، دخل البناء المشترك لـ "الحزام والطريق" مرحلة جديدة من التنمية عالية الجودة، الأمر الذي سيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز التنمية المشتركة العالمية.

تعزيز الجهود المركزة من أجل البناء المشترك للتوافق الدولي بشأن "الحزام والطريق"



"كان خطاب الرئيس شي جين بينغ بعيد النظر وملهمًا. صرح وزير المالية والميزانية والمصرفية بجزر القمر، كمالديني سويفي، للصحفيين بعد الاستماع إلى الكلمة الرئيسية للرئيس شي جين بينغ في قاعة الشعب الكبرى، بأن البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق" يهدف إلى التركيز على مستقبل ومصير البشرية. والمساعدة في تحقيق واحدة من أعظم مبادرات التنمية المستدامة والجهود المشتركة لمواجهة التحديات المشتركة للبشرية. "إن الدعوة إلى الوحدة والتعاون والانفتاح والفوز المشترك هو السبب الأساسي للنجاح الكبير لهذه المبادرة."

، الذين أشادوا بتماسك مبادرة الحزام والطريق.

الكلمات الرئيسية